وزيرة ألمانية تتوقّع زيادة العنف المنزلي مع بداية العام الجديد بسبب “المخاوف الوجودية”

8 Views
برلين – العرب اليوم

توقعت فرانسيسكا غيفي، وزيرة الأسرة الألمانية، زيادة معدلات العنف المنزلي خلال الفترة المقبلة تزامنًا مع احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية، قائلة: “يتزايد العنف المنزلي كل عام في أيام العطل الرسمية مثل عيد الفصح وعيد الميلاد”.وأشارت الوزيرة إلى أن “الخطر كبير بشكل خاص في عام كورونا هذا. الأعصاب متوترة بالفعل، ربما بالإضافة إلى الإحباط. هناك الكثير من القيود. هناك كذلك مخاوف وجودية، كثيرون لا يعرفون ماذا سيحدث لهم العام المقبل”.

ونقل موقع “دويتشه فيله” الألماني، عن الموقع الإلكتروني لـ”وزارة الأسرة ومهام المجتمع المدني”، الألمانية أن “هناك أنثى من كل أربعة تتراوح أعمارهن بين 16 و85 عاما وقعت ضحية للعنف الأسري في مرحلة ما من حياتها، من قبل شريك حياتها الحالي أو شريك حياة سابق”.ولفت الموقع إلى أنه “يعتبر العنف المنزلي مرهقا بشكل خاص، جسديا وعقليا، لأنه يحدث في المنزل، في مكان يفترض أن يوفر بالفعل الحماية والأمان ويأتي من شخص تثق به”.

ولفت الموقع إلى أنه يمكن أن يتخذ العنف المنزلي أشكالا عديدة من “الاعتداء الجسدي أو الجنسي، ولكن هناك أيضا أشكال أخرى له مثل السب والإهانة وإساءة السمعة أو التهديد بإيذاء الأطفال والأصدقاء أو الأقارب أو الحيوانات الأليفة، وكذلك المنع من مغادرة المنزل أو منع التواصل مع الأهل والأصدقاء أو المضايقة والإرهاب أثناء الانفصال”.

قد يهمك ايضا:

مسؤولة في “كيرينغ” تتعهد بالتصدي لظاهرة العنف المنزلي

خبيرة في العنف المنزلي تدافع عن زوجة منفذ هجوم أورلاندو

arabstoday
أحبت الكتابة والموضة منذ الصغر فهي أحد الطرق التي تجعلها تعبر عما تشعر به، وبمجرد أن انتهت من دراستها عملت في مجال الصحافة والكتابة عن كل ما يخص المرأة. تهتم بمتابعة عروض الأزياء العالمية أثناء الاستماع إلى الموسيقى الفرنسية القديمة التي تجعلها مصدر وحي للكتابة في عالم الموضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top