زيوت لا غنى عنها للعروس صاحبة الشعر الطويل

53 Views
القاهرة – العرب اليوم

تخيّلي بشرة بلا ترطيب لفترة طويلة، أو تخيّلي إهمال نفسكِ بشكل متكرر … هو الأمر نفسه بالنسبة لشعرِك، فلا يكفي الاستحمام فقط، بل عليكِ العناية بشعركِ عبر خلطات طبيعية، وزيوت شعر تغذي شعركِ وفروة رأسِك، خصوصًا وإن كنتِ عروسًا، فهذا يؤثر على تسريحة شعركِ كعروس من دون شكّ .

1- زيت الخروع

التدليك المتكرر بزيت الخروع يحفز جذور الشعر عن طريق تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. يحتوي زيت الخروع على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفطريات يمكن أن تساعد في تقليل قشرة الرأس وتساقط الشعر  من ثم ينمو الشعر سريعاً.

طريقة الاستخدام:
قومي بتسخين كمية من زيت الخروع مناسبة لطول شعركِ، اتركيه طوال الليل واغسليه في الصباح. يمكنكِ تكرار الطريقة نفسها 3-4 مرات في الأسبوع لتسريع النتيجة.

 
2- زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية مغذية للشعر، كما أنه غني بمادة ألفا توكوفيرول التي ترطب فروة الرأس، ما يساعد على تقوية بصيلات الشعر وتحفيز نمو الشعر. زيت جوز الهند غني أيضًا بمضادات الأكسدة التي تحمي فروة الرأس وألياف الشعر من التلف.
قومي بتسخين الزيت لبضع ثوان ثم قومي بتدليك فروة الرأس جيدا. اشطفي الزيت بعد 4-5 ساعات، يمكنكِ أيضًا  تطبيقه ليلاً وغسله في الصباح.

3- زيت النعناع

هذا الزيت يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا. وقد ظهر في دراسة أجريت في عام 2014 أن زيت النعناع يعزز نمو الشعر  سريعاً.

طريقة الاستخدام:
خففي الزيت العطري بلماء وضعيه على فروة رأسك وشعرك.
غطي رأسك بمنشفة دافئة أو بغطاء استحمام لمدة 20-30 دقيقة.
اغسليه بشامبو خفيف.

4- زيت بذور اليقطين

تم اختبار زيت بذور اليقطين وثبت فعاليته في علاج الصلع لأنه  غني بالكاروتين والتوكوفيرول التي تلعب دورًا مهمًا في علاج داء الثعلبة.

المكونات:
1 ملعقة صغيرة زيت بذور اليقطين
1 ملعقة كبيرة من زيت زيتون

الطريقة:
اخلطي الزيوت وضعي المزيج على فروة الرأس.
اتركيه طوال الليل ثم اغسليه في الصباح.

قد يهمك ايضا:

روتين العناية بالشعر في الشتاء 9 خطوات لا تغضي النظر عنها

هاني الناظر يُحذر من استخدام الجاز على الشعر يؤدي للإصابة بالحروق

arabstoday
أحبت الكتابة والموضة منذ الصغر فهي أحد الطرق التي تجعلها تعبر عما تشعر به، وبمجرد أن انتهت من دراستها عملت في مجال الصحافة والكتابة عن كل ما يخص المرأة. تهتم بمتابعة عروض الأزياء العالمية أثناء الاستماع إلى الموسيقى الفرنسية القديمة التي تجعلها مصدر وحي للكتابة في عالم الموضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top