إليك كيفية الحصول على بشره صافيه خاليه من الحبوب!

93 Views
القاهرة – العرب اليوم

إن الحصول على بشره صافيه خاليه من الحبوب هو أمر تطمح له الكثير من النساء، ومن هنا اختارت ان تعرفك على كيفية الحصول على هذه البشرة من خلال خطوات بسيطة.من منا لا يحلم بالحصول على بشرة صافية ونضرة خالية من الحبوب والشوائب؟ لهذا السبب اخترنا في هذا المقال ان نحقق لك هذا الحلم ونعرفك على كيفية الحصول على بشرة مشرقة وخالية من الأوساخ والشوائب.

للحصول على بشرة صافية ونضرة خالية من الحبوب، إليك أهم الطرق:

غسل الوجه مرتين يومياً: اذا كنت معرضة لظهور الحبوب والبثور في الوجه وكنت من صاحبات البشرة الدهنية، فلا تبخلي بغسل وجهك مرتين يومياً في الصباح والمساء.
استخدام المنظف: إختاري منظف الوجه المناسب لبشرتك واستخدميه يومياً للتخلص من مختلف الشوائب والأوساخ المتراكمة في البشرة.
وضع المرطب : اذا كانت بشرتك شديدة الجفاف، عليك الحرص على ترطيبها بشكل دائم وهذا من خلال الإكثار من شرب الماء وتطبيق أفضل مرطب للوجه بشكل يومي.
التقشير: يعتبر التشقير من أهم الخطوات الأساسية، فهو يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة من البشرة التي تسد المسام وتؤدي الى انتشار البثور. فننصحك بتقشير بشرتك مرتين في الأسبوع لنتائج مضمونة.
الحصول على قسط كافي من النوم: بحسب الكثير من الدراسات، يؤدي قلة النوم والراحة الى تعب البشرة وظهور حبوب الشباب وهذا لأن الجسم يقوم بإفراز مركبات التهابية تعمل على تفاقم حب الشباب. ومن هنا نود أن ننحصك بالحصول على كميات نوم كافية أي حوالي 7 ساعات من النوم ليلاً.
ا لتخفيف من السكر: من المعروف ان النظام الغذائي المُتبع يؤثر كثيراً على البشرة وأن الأطعمة ذات المؤشر الجلاسيمي العالي قد تكون مرتبطة بحب الشباب، فهناك الكثير من الدراسات التي أُجريت والتي أثبتت ان التخفيف من السكر لا يؤدي الى خسارة الوزن، بل يقلل إحتمال ظهور حب الشباب. فكل ما عليك فعله و التقليل من الكربوهيدرات المصنعة والتقليل من السكريات المشوربات الغاذية.

هذه هي اذاً أهم الطرق التي تساعدك بالحصول على بشرة صافية خالية من الحبوب، ننصحك أيضاً بتطبيق افضل خلطات طبيعية للوجه لنتيجة أضمن.

 قد يهمك أيضاّ :

أفضل مناديل مزيل مكياج للبشره الحساسة

طُرق الحفاظ على نضارة بشرتك طوال اليوم

arabstoday
أحبت الكتابة والموضة منذ الصغر فهي أحد الطرق التي تجعلها تعبر عما تشعر به، وبمجرد أن انتهت من دراستها عملت في مجال الصحافة والكتابة عن كل ما يخص المرأة. تهتم بمتابعة عروض الأزياء العالمية أثناء الاستماع إلى الموسيقى الفرنسية القديمة التي تجعلها مصدر وحي للكتابة في عالم الموضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top