جفاف الجلد في الشتاء لدى المراهقات

32 Views
القاهرة_ العرب اليوم

مع الدخول في فصل الشتاء تعاني بعض الفتيات أصحاب البشرة الجافة بطبيعتها أكثر من هؤلاء اللاتي يمتلكن بشرات دهنية أو مختلطة خلال هذا الفصل، حيث تسبب درجات الحرارة المنخفضة جفاف شديد للجلد، الأمر الذي يمثل شيئاً مزعجاً خاصة للفتيات، حيث يؤثر مظهر الجلد الجاف على المظهر العام بجفاف البشرة وأحياناً تشقق الشفاه، وهذا ما يرجح بأن البشرة

تتعرض في فصل الشتاء إلى الجفاف، وهذا يرجع إلى فقدان الجلد للرطوبة، والتعرض إلى الطقس البارد. وبحسب الدكتورة د. مها محمد نجيب، استشاري الأمراض الجلدية أن البشرة تفقد نحو 25% من رطوبتها في فصل الشتاء نتيجة تعرضها للهواء البارد والجاف. ويمكنك تجنب جفاف البشرة من خلال بعض الطرق التي يجب عليك اتباعها.

تجنب منظفات البشرة القوية

قد تحتوي أنواع الصابون ومنظفات البشرة، مثل الغسول، على مواد كيميائية تؤدي بدورها إلى الإصابة بجفاف الجلد.
ولهذا عليك باختيار نوع من الغسول الذي لا يحتوي على المواد الكيميائية والعطرية، ويجب أن يحتوي على مواد مرطبة للبشرة.

الترطيب الجيد للبشرة

من أهم النصائح التي يقدمها أطباء الأمراض الجلدية للاهتمام بالبشرة في فصل الشتاء، هو ترطيب البشرة يومياً وهذا باستخدام نوع جيد من الكريم أو اللوشن المرطب أو اللجوء إلى الوصفات التي تستخدم لترطيب البشرة والزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون.

تقشير البشرة

يمكنك اختيار مقشرات البشرة التي تساعدك على التخلص من الجلد الميت الذي يتراكم عليها، ما يساعد على جعل البشرة ناعمة. وبإمكانك تجربة وصفة بسيطة لمقشر طبيعي للبشرة، وهذا من خلال خلط ملعقة كبيرة من السكر مع نصف ملعقة من زيت الزيتون، ويتم فرك البشرة بالخليط 3 مرات أسبوعياً.

أسهل طرق للعناية اليومية بالبشرة

تجنب الماء الساخن: غسل البشرة بالماء الساخن قد يعرضك للإصابة بالجفاف. ولهذا يجب الحرص على غسل الوجه بالماء الفاتر في فصل الشتاء.
وعند الاستحمام يستحسن اللجوء إلى الماء الدافئ وليس الساخن، وهذا لأن الماء الساخن يساعد على فقدان الزيوت الطبيعية التي توجد على البشرة مما يصيبها بالجفاف.
نظام غذائي صحي: يعتبر تناول نظام غذائي صحي من النصائح المهمة لحماية البشرة من الجفاف، ولهذا فإنه من المهم تناول الخضروات والفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، ومنها البرتقال والخيار، وتناول الأطعمة التي تحتوي على العناصر

الغذائية المهمة للبشرة والصحة بشكل عام والتي تحتوي على فيتامين سي وفيتامين ب. ويجب الاهتمام بشرب الماء بما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً حفاظاً على البشرة. ارتداء القفازات: عند برودة الطقس عليك بارتداء القفازات والجوارب لحماية بشرة اليدين والقدمين من التعرض إلى الجفاف. ويجب الحرص على ترطيب اليدين يومياً، وارتداء القفازات المطاطية عند قيامك باستخدام منظفات المنزل وغسل الأطباق.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

التفاح ماسك طبيعي لتبييض البشرة قبل الزفاف

arabstoday
أحبت الكتابة والموضة منذ الصغر فهي أحد الطرق التي تجعلها تعبر عما تشعر به، وبمجرد أن انتهت من دراستها عملت في مجال الصحافة والكتابة عن كل ما يخص المرأة. تهتم بمتابعة عروض الأزياء العالمية أثناء الاستماع إلى الموسيقى الفرنسية القديمة التي تجعلها مصدر وحي للكتابة في عالم الموضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top