تعرف على أهمية عطور الشعر وأنواعها المختلفة

38 Views
القاهرة ـ العرب اليوم

عطر الشعر هو نوع من عطر الجسم، مصمّم ليتمّ وضعه على الشعر. وتهدف هذه العطور إلى إخفاء الروائح التي قد تتراكم في الشعر بين غسلات الشامبو، مثل رائحة السجائر أو دخان الخشب. ويستخدم البعض عطر الشعر للحفاظ على رائحة الشعر النظيف المغسول، لأنّ رائحة الشامبو تتبخّر عادةً من الشعر في غضون ساعات من غسله. وسبراي عطر الشعر مصمّم عادةً ليتمّ وضعه يوميّاً وعدّة مرات في اليوم ، لذا فإنّ سبراي عطر الشعر الجيّد لن يجعل الشعر يبدو دهنيّاً أو يُثقله. ومعظم عطور الشعر مصمّمة بحيث تظلّ الرائحة على الشعر، ولا تتداخل مع رائحة أيّ عطور أخرى قد تضعينها على جسمك.

أنواع روائح عطور الشعر

تشمل الروائح المعتادة في عطور الشعر: الأزهار والحمضيّات والروائح العشبيّة. وتتوافر عطور الشعر المعطّرة بالفانيلا أو جوز الهند في بعض شركات التصنيع. عطر الشعر متوافر أيضاً من شركات تصنيع العطور الراقية التي تحظى بالشعبيّة، مثل “شانيل” Chanel. وعطور الشعر هذه تحاكي عطور الجسم لشركة التصنيع التي تحظى بالشعبية. وتهدف بعض عطور الشعر إلى جعل رائحة الشعر مثل الشعر المغسول حديثاً بالشامبو وتختلف عطور الشعر في جودتها. كما تستخدم بعض شركات التصنيع الكحول أو السيليكون في عطور الشعر. ويعتقد أنّ هذه المكوّنات قد تكون مضرّة للشعر وفروة الرأس، وقد تسبّب التهيّج لدى ذوات البشرة الحسّاسة. وقد تجعل عطور الشعر، التي تحتوي على الزيوت أو السيليكون، الشعر يبدو دهنيّاً وغير مغسول، أو تثقل الشعر مع تكرار وضعها.

منتجات مفيدة لتعطير الشعر

بعض المنتجات الأخرى التي تهدف إلى تعطير الشعر، تحتوي على مكوّنات قد تكون مفيدةً بعض الشيء لشكل الشعر الصحّي. وقد تشمل تلك المكوّنات بروتين الحرير والزيوت الأساسيّة والعوامل المرطّبة.بما أنّ سبراي عطر الشعر قد يثقل الشعر ويعطيه مظهراً دهنيّاً، فإنّ معظم المصفّفين ينصحون بوضع القليل من هذه العطور، ورشّها فقط على أطراف الشعر. وتسمح هذه الطريقة لوضع العطور أن يحتفظ الشعر بحجمه. وقد تسمح أيضاً بوضع عطور الشعر على الشعر المصفّف حديثاً دون إفساد التسريحة. ويقترح المصفّفون عادةً أن يتمّ وضع عطور الشعر، التي أساسها الزيت، باستخدام اليدين، بدل رشّها مباشرة على الشعر. ويمكن وضع بعض عطور الشعر المصنّعة، دون زيوت ثقيلة أو كحول أو سيليكون، على الشعر عن طريق الرش.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

صبغ الشعر أشقر رمادي بالمنزل.. خطوة بخطوة

قناع طبيعيّ لترطيب الشعر من الفروة إلى الجذور

arabstoday
أحبت الكتابة والموضة منذ الصغر فهي أحد الطرق التي تجعلها تعبر عما تشعر به، وبمجرد أن انتهت من دراستها عملت في مجال الصحافة والكتابة عن كل ما يخص المرأة. تهتم بمتابعة عروض الأزياء العالمية أثناء الاستماع إلى الموسيقى الفرنسية القديمة التي تجعلها مصدر وحي للكتابة في عالم الموضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top