للعناية بالشعر الخفيف

46 Views
القاهرة – العرب اليوم

ثمة طرق وأسرار عديدة يمكنك أن تتبعيها للعناية بالشعر الخفيف، يكفي أن تقومي ببعض التسريحات التي تمنحه الحجم حينا، أو أن تقومي بالعناية به من خلال الحد من استخدام مستحضرات العناية التي تحتوي المنتجات الكيميائية، كما أيضا تخفيف حدة استخدام الأجهزة الكهربائية.

امنحي شعرك حجما زائفا

تمشيط الشعر للخلف حل سهل لمضاعفة حجمه بشكل سريع. إذا كان شعرك خفيفا جدا، مشطيه للخلف باستخدام فرشاة وليس مشط من أجل منحه الحجم دون الإضرار به. استخدمي فرشاة ذات شعيرات ناعمة، قفي ورأسك إلى الأسفل وابدأي من أطراف الشعر صعودا نحو الجذور. رشي القليل من سبراي الشعر لتثبيته. قفي باستقامة مرة أخرى واستخدمي أصابعك لتهذيب الشعر. أخيرا، جعديه  قليلا من منتصفه لإيجاد طلة فوضوية تمنح الانطباع بأنه  أكثر حجما.
امنحي شعرك فترات راحة

لا تهاجمي شعرك يوميا باستخدام مستحضرات عناية مليئة بالمنتجات الكيميائية المختلفة. فالاستخدام المفرط لمستحضرات العناية التي تعطي الشعر الحجم وتلك التي تثبته أو تصلحه قد يكون له تأثير عكسي وقد يضعف بنيته حيث يصبح باهتا وجافا وخفيفا. اتركي شعرك يتنفس وامنحيه راحة من كل مستحضرات العناية التي قد تخنقه في النهاية وحاولي استخدام منتجات العناية  الطبيعية مرة إلى ثلاث مرات في الأسبوع فقط. قللي أيضا استخدام مجفف الشعر الكهربائي وجهاز التجعيد وجهاز التنعيم .قصات الشعر القصيرة والمتوسطة ممتازة للشعر الخفيف. إذا كنت لا تريدين التضحية بطول شعرك، مشطيه للوراء وارفعيه (على شكل كعكة أو ذيل الحصان…).

 قد يهمك أيضاّ :

العناية بالشعر المصبوغ للحفاظ على لونه

قناع طبيعيّ لترطيب الشعر من الفروة إلى الجذور

arabstoday
أحبت الكتابة والموضة منذ الصغر فهي أحد الطرق التي تجعلها تعبر عما تشعر به، وبمجرد أن انتهت من دراستها عملت في مجال الصحافة والكتابة عن كل ما يخص المرأة. تهتم بمتابعة عروض الأزياء العالمية أثناء الاستماع إلى الموسيقى الفرنسية القديمة التي تجعلها مصدر وحي للكتابة في عالم الموضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top