بتعديل بسيط.. كيف تحسن من فعالية الكمامة القماشية العادية؟

52 Views
زاد الطلب الفترة الأخيرة بصورة ضخمة على الكمامات، بالتزامن مع انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد القاتل، زيادة الطلب الكبير جعل العثور على كمامة بفلتر مهمة تبدو بمستحيلة.

وكشفت دراسة أمريكية حديثة، أن الكمامات العادية من القماش والتى لا تحتوى على فلتر، قادرة على الحماية مما يحمله الهواء من ميكروبات وجراثيم وفيروسات، بشرط إجراء تعديل بسيط، وفقا لموقع سبوتينك.

ونصحت الدراسة، بإضافة طبقة من النايلون على القناع القماشى العادى، لجعله أكثر فعالية، إذ تعمل طبقة النايلون كحواجز دفاعية ضد الفيروسات والجراثيم.

وأظهرت الاختبارات أن طبقة النايلون المضافة إلى الكمامة، حسنت أداء أقنعة القماش التقليدية المصنوعة من ألياف  البوليمر غير المنسوجة.

وكشفت الدراسة أن قناعات الجراحي والعادي معا، تمكنا باستخدام طبقة من النايلون، من اعتراض 90% من الجسيمات الصغيرة المنتشرة في الهواء، أما من دون النايلون فلم تتجاوز نسبة النجاح 75%.

ومن جهته شدد بن كولينج، أستاذ علم الأوبئة والأمراض المعدية في جامعة هونج كونج،  على أهمية الدراسة، بعد أن درس أقنعة الوجه، كونها قدمت معلومات لتحسين أغطية الوجه الأساسية.

أحبت الكتابة والموضة منذ الصغر فهي أحد الطرق التي تجعلها تعبر عما تشعر به، وبمجرد أن انتهت من دراستها عملت في مجال الصحافة والكتابة عن كل ما يخص المرأة. تهتم بمتابعة عروض الأزياء العالمية أثناء الاستماع إلى الموسيقى الفرنسية القديمة التي تجعلها مصدر وحي للكتابة في عالم الموضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top