مضيفة روسية توثق ظاهرة طبيعية نادرة معروفة باسم “أضواء القديس إلمو”.. صور

24 Views

وثقت مضيفة روسية ظاهرة طبيعية نادرة، بعدما نشرت مقطع فيديو يظهر ما يعرف بـ”أضواء القديس إلمو”، عبر صفحتها الشخصية على موقع “إنستجرام”، و”أضواء سانت إلمو” هى ظاهرة شوهدت لأول مرة على السفن البحرية، وسميت هذه الظاهرة على اسم قديس كاثوليكي .

 

ويمكن أن تظهر هذه الأضواء البراقة على صواري السفن، وفي الغالب تظهر على قمم الجبال، وعلى خطوط نقل الكهرباء، وعلى قمم الأشجار العالية، وأبراج الكنائس، وبالنسبة للطائرات، تظهر أضواء “سانت إلمو” أمام النوافذ الأمامية للطائرات وعلى أطراف الأجنحة وبالقرب من واجهة العواصف الرعدية أو خلالها، كما تظهر هذه الظاهرة الطبية أيضا إذا ما دخلت الطائرة في طبقة من الرماد البركاني.

علي جانب اخر، سبق وذكرت وسائل إعلام أسترالية، أن نحو 100 ألف صاعقة برق ضربت ولاية جنوب أستراليا خلال يوم واحد، وأدى ذلك إلى انقطاع للكهرباء على نطاق واسع واشتعال 146 حريقاً في الولاية، وأفادت هيئة الإطفاء في الولاية بأن ظروف الطقس الدافئة والجافة أدت إلى تأجيج الحرائق، لكن تم احتواؤها جميعا بحلول صباح الأربعاء، وتردد أن أكبر حريق اندلع على مساحة 95 هكتارا في بحيرة جيل (حوالي 278 كيلومترا شمال غربي العاصمة أديلايد)، وسجلت أجزاء من الولاية درجات حرارة أعلى من 30 درجة مئوية الثلاثاء. 

وبلغت سرعة الرياح 120 كيلومترا في الساعة بشمال أديلايد، وفي ذروة العاصفة، انقطعت الكهرباء عن أكثر من 32 ألف منزل في جميع أنحاء الولاية، ويبدأ موسم حرائق الغابات في جنوب أستراليا بشكل عام في منتصف نوفمبر.

 

أحبت الكتابة والموضة منذ الصغر فهي أحد الطرق التي تجعلها تعبر عما تشعر به، وبمجرد أن انتهت من دراستها عملت في مجال الصحافة والكتابة عن كل ما يخص المرأة. تهتم بمتابعة عروض الأزياء العالمية أثناء الاستماع إلى الموسيقى الفرنسية القديمة التي تجعلها مصدر وحي للكتابة في عالم الموضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top