رصد مخلوق بحرى على الشاطئ بجنوب أفريقيا يعرف باسم “أجمل قاتل فى المحيط”

27 Views

ذكرت تقارير وسائل إعلام محلية بجنوب إفريقيا، أن امرأة صادفت مخلوقا بحريا غريبا أثناء السيرعلى طول الشاطئ في شبه جزيرة كيب بجنوب إفريقيا، ويوصف المخلوق البحري بأنه “أجمل قاتل في المحيط” بسبب لونه الأزرق المبهر ولسعته القاتلة.

 

وعثرعلى المخلوق المسمى Glaucus atlanticus، المعروف باسم التنين الأزرق، على شاطئ Fish Hoek بالقرب من كيب تاون في جنوب إفريقيا من قبل امرأة تدعى ماريا فاجنر، كانت في نزهة على الأقدام، بعد أن جرفته الأمواج إلى الشاطئ، ويتغذى المخلوق الغريب على رجل الحرب البرتغالي المميت (أحد أنواع قناديل البحر)، والحيوانات البحرية السامة الأخرى، ثم تمتص الخلايا اللاذعة من طعامها وتخزنها بجرعات مركزة، ما يعطيها لدغة أقوى بكثير من فريستها.

 

وتشمل الأعراض النموذجية للسعة التنين الأزرق الغثيان والألم والقئ والتهاب الجلد التماسي التحسسي الحاد – وفقا لما نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية – وقالت فاجنر: “لم أر من قبل مثل هذا المخلوق رغم أني عشت بالقرب من هذا الشاطئ معظم حياتى.. إنه يشبه إلى حد ما عقرب البحر.. إنه صغير، طوله نحو بوصة واحدة، ولونه أزرق في الأعلى وأبيض من أسفل.. لم يكن من الصعب رؤيته على الرمال البيضاء”.

وأضافت أنه كان لديها شعور بأن لمس هذا المخلوق سيؤذيها ما دفعها لحسن الحظ إلى الابتعاد عنه، مشيرة إلى أنه كان ما يزال على قيد الحياة عندما رأته، وربما هذا ما يجعله غير محتاج لمساعدتها وربما سيعيده المد إلى البحر بسهولة، وقد نشرت المرأة صورا مذهلة ومقطع فيديو للمخلوق الذي اكتشفته على الشاطئ على صفحتها على فيسبوك Fish Hoek Beach.

 

أحبت الكتابة والموضة منذ الصغر فهي أحد الطرق التي تجعلها تعبر عما تشعر به، وبمجرد أن انتهت من دراستها عملت في مجال الصحافة والكتابة عن كل ما يخص المرأة. تهتم بمتابعة عروض الأزياء العالمية أثناء الاستماع إلى الموسيقى الفرنسية القديمة التي تجعلها مصدر وحي للكتابة في عالم الموضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top