افتتاح حديقة عامة فى قصر هوليرود هاوس مقر إقامة الملكة إليزابيث باسكتلندا

25 Views

أعلنت المجموعة الملكية للعائلة البريطانية الملكية، عن افتتاح حديقة عامة جديدة في قصر هوليرود هاوس، وهو المقر الرسمي للملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا في اسكتلندا، وتقع الحديقة في آبي ستراند، ويمكن الاستمتاع بالحديقة بحرية على مدار العام من قبل سكان إدنبرة وزوار القصر، وتمتاز الحديقة بالزراعة الموسمية المستوحاة من بعض أقدم الحدائق المسجلة في الموقع، بجوار مركز آبي ستراند التعليمي الجديد، الذى سيتم استخدامه أيضًا من قبل المدارس والمجموعات المجتمعية لاستكشاف كيفية استخدام النباتات لتحسين الصحة والرفاهية.

8170353 (17)

 

 

تم إنشاء كل من الحديقة ومركز التعلم كجزء من برنامج المستقبل، وهو برنامج استثماري رئيسي في قصر هوليرود هاوس بواسطة القصر الملكى، وسجل رئيس الصندوق، صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز، ودوق روثساى، رسالة بمناسبة افتتاح الحديقة.

 

Physic garden close up

 

تتكون الحديقة الجديدة من ثلاث مناطق متميزة، كل منها يمثل مرحلة من 900 عام من تاريخ القصر، وفي حدائق دير هوليرود الرهبانية التي تعود للقرن الخامس عشر، يوجد مرج للنباتات الطبية بما في ذلك الإقحوانات التي كانت تستخدم لعلاج السعال والجروح، وكان يُعتقد أنه يشفي القرحة والقروح والسعفة؛ إضافى إلى الملوخية، التى تستخدم لعلاج مرض الاسقربوط، وهو مرض نادر، يظهر لدى الأطفال بسبب نقص في الفيتامين C.

Physic Garden_2

 

في مكان قريب، تم زرع المصابيح المزهرة، بما في ذلك الزعفران والزنبق، بنمط هندسي يعكس تصميم حدائق القرن السابع عشرن وهناك أيضًا منطقة ثالثة تعيد تصور الحديقة الفيزيائية التي تم إنشاؤها في أراضي القصر قبل 350 عامًا من قبل الأطباء السير روبرت سيبالد والسير أندرو بلفور، وهما عضوان مؤسسان للكلية الملكية للأطباء في إدنبرة.

 

تم إنشاء الحديقة الفيزيائية الأصلية للقصر عام 1670 لتعليم الطلاب الخصائص الطبية للنباتات وتزويد الصيادلة بالمواد الطازجة ، وكانت الأولى من نوعها في اسكتلندا وثاني حديقة نباتية يتم إنشاؤها في بريطانيا، وتحتوي الحديقة الفيزيائية الجديدة على نباتات طبية وطهوية كان من الممكن أن تنمو في حديقة القرن السابع عشر والتي تشمل الشمر – الذي استخدم ولمعالجة لدغات الثعابين والكلاب المجنونة ، وكترياق للفطر السام – ولسان الثور، التي عند إضافتها إلى النبيذ ، قيل إنها تمنح الشجاعة وتعالج مشاكل العين وأمراض القلب واليرقان.

تحتوي أحواض الزهور الأخرى على نباتات ، مثل اللافندر والبرغموت والليمون ، والتي كانت تستخدم للروائح والأصباغ والمبيدات الحشرية، وبعد خمس سنوات من إنشاء أول حديقة فيزيائية في القصر ، تم نقل النباتات إلى موقع أكبر في مستشفى ترينيتي ، وهو الآن موقع المنصة 11 في محطة ويفرلي ، ثم إلى ليث.

قام جيمس ساذرلاند ، البستاني الذي علم نفسه بنفسه والذي أشرف على نقل الحديقة الفيزيائية من القصر إلى موقع مستشفى ترينيتي ، بتسجيل النباتات في أول منشور نباتي في اسكتلندا ، وأصبح أول حارس ، وهو لقب يُمنح الآن لـ رئيس الحديقة النباتية الملكية في إدنبرة، في عام 1699 أصبح أول عالم نباتات ملك في اسكتلندا.

قال تيم نوكس، مدير المجموعة الملكية: “يصادف عام 2020 مرور 350 عامًا على إنشاء أول حديقة فيزيائية في القصر. يسعدني أن هذه الحديقة العامة الجديدة ، وهي عنصر مهم في مشروع برنامج المستقبل في قصر هوليرود هاوس ، قد اكتملت في هذه الذكرى السنوية ويمكن لزوارنا ومجتمع إدنبرة المحلي الاستمتاع بها على حد سواء. “

 

أحبت الكتابة والموضة منذ الصغر فهي أحد الطرق التي تجعلها تعبر عما تشعر به، وبمجرد أن انتهت من دراستها عملت في مجال الصحافة والكتابة عن كل ما يخص المرأة. تهتم بمتابعة عروض الأزياء العالمية أثناء الاستماع إلى الموسيقى الفرنسية القديمة التي تجعلها مصدر وحي للكتابة في عالم الموضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top