أول تعليق للأمير وليام على تحقيق بشأن خدعة إعلامية دمرت حياة الأميرة ديانا

5 Views

وصف الأمير وليام دوق كامبريدج فتح تحقيق بشأن تعرض والدته الأميرة ديانا لخديعة إعلامية للموافقة على مقابلة مع “بى بى سى” بأنها خطوة فى الاتجاه الصحيح، وذلك بعدما زعم تشارلز سبنسر، شقيق الأميرة الراحلة، أن مراسل البرنامج الشهير “بانوراما” مارتن بشير، الذى أجرى المقابلة، أطلعه على وثائق مزورة لإقناع أخته بالمشاركة في هذا اللقاء.

وعقب ذلك أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية “بى بى سى”، الأربعاء، فتح تحقيق فورى يتعلق بالوسائل التى اتبعت لإقناع ديانا بإجراء مقابلة عام 1995 كشفت فيها الأميرة تفاصيل عن حياتها الزوجية المضطربة مع الأمير تشارلز.

173-194032-prince-william-diana-bbc_700x400

وقال الأمير وليام، البالغ من العمر 38 عامًا، إن التحقيق المستقل خطوة فى الاتجاه الصحيح، وأضاف: “يجب أن تساعد فى إثبات الحقيقة وراء الأساليب التى استخدمت لإجراء مقابلة (بانوراما) والقرارات اللاحقة التى اتخذها المسئولون فى (بى بى سي) فى ذلك الوقت”.

وفى المقابلة التى بثت فى نوفمبر من عام 1995 وشاهدها 22.8 مليون شخص، تحدثت ديانا عن انهيار زواجها، وقالت عبارتها الشهيرة أنه “كان هناك ثلاثة أشخاص فى زواجها، هى وتشارلز وكاميلا باركر باولز”، كاشفة أيضاً عن علاقات لها خارج إطار الزواج.

173-194033-prince-william-diana-bbc-2

 

173-194033-prince-william-diana-bbc-3

وانفصلت ديانا عن الأمير تشارلز رسميا عام 1996، وتوفيت فى العام التالى فى حادث سيارة فى باريس، وفى العام 2005، تزوج الأمير تشارلز وكاميلا، فيما ظهرت تقارير جديدة أخيرا تزعم أن مارتن بشير، استخدم أساليب ملتوية لإقناع ديانا بإجراء المقابلة، منها الادعاء بأن موظفيها تلقوا أموالا للتجسس عليها، وحددت “بى بى سى” اختصاص التحقيق بالتركيز بشكل أساسى على دور “بشير” الذى كانت شهرته محدودة حينها، لكنه حقق بعد ذلك نجاحًا مهنيًا وحصل على وظائف فى مؤسسات إعلامية عالمية.

وسينظر التحقيق فى “بيانات مصرفية مزيفة تظهر مدفوعات مزعومة لموظف سابق لدى إيرل سبنسر ومدفوعات مزعومة لأفراد من العائلة الملكية”، كما سيتطرق إلى ما كشفه سبنسر حول بشير لصحيفة “ديلى ميل” التى ذكرت أن الصحفى تفوه بـ”ادعاءات شائنة” طالت الملكة إليزابيث الثانية والأمير تشارلز وأعضاء فى الأسرة الملكية.

173-194034-prince-william-diana-bbc-4

ولم يرد “بشير” حتى الآن على هذه المزاعم، بينما قالت “بى بى سى” إنه كان مريضًا بسبب إصابته بفيروس كورونا، وقالت “بى بى سى”، إن حالته الصحية سيئة إثر إصابته بفيروس كورونا، كما أنه يتعافى أيضا من جراحة فى القلب.

173-194034-prince-william-diana-bbc-5

 

أحبت الكتابة والموضة منذ الصغر فهي أحد الطرق التي تجعلها تعبر عما تشعر به، وبمجرد أن انتهت من دراستها عملت في مجال الصحافة والكتابة عن كل ما يخص المرأة. تهتم بمتابعة عروض الأزياء العالمية أثناء الاستماع إلى الموسيقى الفرنسية القديمة التي تجعلها مصدر وحي للكتابة في عالم الموضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top