أمريكية تتغلب على تشوه يمنعها من الطعام والابتسامة وتصبح عارضة أزياء.. صور

5 Views

تغلبت سيدة أمريكية تدعى “هانا سترز” تبلغ من العمر 30 عاما، على تشوه واضح لديها ، يجعل وجهها يبدو ضخما عن الطبيعي ويمنعها من الابتسام، وأصبحت غير قادرة على تناول الطعام أو الشراب بشكل طبيعي أو حتى إغلاق فمها كما حولته لمصدر دخل لها عن طريق العمل كعارضة أزياء مميزة.

هانا سترز
هانا سترز

 

وولدت هانا مع كتلة كبيرة في وجهها، وتسبب خطأ خلال عملية لإزالة هذا الورم بتشوه في فمها وتضررت أعصاب حيوية في وجهها، لكنها تحاول دوماً أن تظهر ما يمكن لذوي الإعاقات فعله،وفي شهر سبتمبر، حصلت هانا على فرصة العمر، عندما طلبت منها مصممة الأزياء إيما مانيس تمثيل علامتها التجارية على المنصة، وبعد بضعة أسابيع فقط، أصبحت هانا رمزاً للتنوع، وهي ترتدي ملابس فاخرة في عرض أزياء في ريتشموند، فيرجينيا، أمام 100 شخص من الحضور، وفقا لصحيفة “مترو” البريطانية.

صورة أخري
صورة أخري

 

وقالت هانا : “اتصلت بي صاحبة شركة صغيرة للأزياء، وكانت متحمسة حقاً لإظهار التنوع في عملها، وقالت إنها تعتبرني نموذجاً إيجابياً للأشخاص ذوي الإعاقة مثلي”، مضيفة : “لقد كان قراراً سهلاً للغاية بالنسبة لي، وقلت نعم على الفور لأنني لم أفكر مطلقاً في أنني سأحصل على فرصة لأكون عارضة أزياء بسبب شكلي، أنا واثقة من نفسي، لكنني ما زلت متفاجئة جداً لمنحي فرصة كهذه“.

هانا
هانا

 

وتابعت هانا “كان عرض الأزياء مثيراً حقاً، قمت بوضع مكياجي وتصفيف شعري وارتديت بعض الملابس الرائعة التي صممتها إيما. لم أكن متوترة بشكل كبير، فقد استقبلني الجميع بشكل جيد عندما خرجت على المنصة وهو ما كنت ممتنة جداً له،

وولدت هنا بورم خبيثي كيسي، وهي حالة تسببت لها بوجود مئات الأكياس التي تنمو في رأسها ورقبتها، ولكن أثناء عملية لإزالة الأكياس بعد ولادتها بفترة وجيزة، تمت إزالة بعض أعصاب الوجه الهامة، مما عطل العديد من الوظائف في وجهها، ولا تزال بعض الأكياس موجودة وهناك مجموعة منها تسد مجرى الهواء والمريء، مما يعني أن هانا تحتاج إلى أنبوب تنفس وأنبوب تغذية للبقاء على قيد الحياة“.

أحبت الكتابة والموضة منذ الصغر فهي أحد الطرق التي تجعلها تعبر عما تشعر به، وبمجرد أن انتهت من دراستها عملت في مجال الصحافة والكتابة عن كل ما يخص المرأة. تهتم بمتابعة عروض الأزياء العالمية أثناء الاستماع إلى الموسيقى الفرنسية القديمة التي تجعلها مصدر وحي للكتابة في عالم الموضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top